D9A2D9A0D9A2D9A1D9A0D9A2D9A0D9A1 D9A1D9A3D9A3D9A9D9A2D9A5

بسبب وباء فيروس كورونا ، ازداد الوقت الذي يقضيه المواطنون في المنزل. وقد انعكس ذلك في فواتير الكهرباء. قام CK Boğaziçi Elektrik بإجراء حسابات فردية لخفض الفواتير . وفقًا للحسابات التي تم إجراؤها ، تبلغ تكلفة استهلاك الكهرباء لمدة 8-10 ساعات من تشغيل الغلاية المركبة 35 ليرة تركية ، وإذا كنت تستخدم تكييف الهواء للتدفئة ، فإن 8 ساعات من تشغيل تكييف الهواء كل يوم تنعكس على الفاتورة 191 ليرة تركية.
خلال فترة الوباء ، يبحث المواطنون عن طرق للادخار. في هذا السياق ، تم إصدار بيان توفير لمن يشتكون من فواتير باهظة. أدلى CK Boğaziçi Elektrik ببيان إلى كاتبة هابر تورك إسراء بوغازليان.

فيما يلي حسابات CK Boğaziçi Elektrik

كومبي: غلايات كومبي ، المعروفة بتكلفة الغاز الطبيعي ، تظهر نفسها في فواتير الكهرباء. المرجل المركب ، الذي يتجاوز استخدامه 8-10 ساعات في الشتاء ، يتسبب أيضًا في استهلاك الكهرباء عند تشغيله كل يوم من أيام الأسبوع في هذه الفترات.
السخان الكهربائي: إذا كنت تفضل الكهرباء فقط للتدفئة ، فإن أحد البدائل هو السخانات الكهربائية. السخان الكهربائي الذي سيتم استخدامه لمدة 8 ساعات في اليوم في المتوسط سيكون به أحد أكبر العناصر في الفاتورة.
إنعكاس السخان الكهربائي الذي يستخدم 8 ساعات في اليوم على الفاتورة حوالي 442 ليرة تركية.
الفرن: يستمر الميل إلى الطهي في المنزل لأسباب مثل إغلاق المطاعم والمقاهي أمام الخدمة في الموقع وحظر التجول المستمر. لذلك ، تلعب الأجهزة الكهربائية أيضًا دورًا رئيسيًا في الاستهلاك السكني.
على سبيل المثال صنع الكستناء في الفرن والذي يعتبر من رموز أشهر الشتاء يسبب زيادة ملحوظة في فاتورة الكهرباء. بعد تسخين الفرن لمدة 15 دقيقة ، يستغرق طهي الكستناء حوالي نصف ساعة. هذا يعني إجمالي 45 دقيقة من الاستخدام. إذا تم خبز الكستناء مرتين في الأسبوع ، ينعكس إجمالي الاستخدام لمدة 6 ساعات في الفاتورة ، والتي تبلغ حوالي 11.85 ليرة تركية.

يمكن أن تصل تكلفة استهلاك الكهرباء في الكومبي ، والتي تعمل ما بين 8 و 10 ساعات كل يوم من أيام الأسبوع ، إلى 35 ليرة تركية.
تكييف الهواء: إذا كنت تفضل التدفئة باستخدام مكيف الهواء في الشتاء ، فإن تكلفة الكهرباء سترتفع بشكل كبير مع توفير تكاليف الغاز الطبيعي.
إنعكاس التكييف الذي يعمل لمدة 8 ساعات كل يوم على الفاتورة يصل إلى 191 ليرة تركية.

سخان الماء: المشروبات الساخنة التي نستهلكها أكثر في الشتاء تزيد أيضًا من استخدام سخانات المياه. بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي زيادة الوقت الذي يقضيه في المنزل مرة أخرى إلى زيادة استخدام سخان المياه.
تشغيل الغلاية لمدة نصف ساعة كل يوم من أيام الأسبوع ينعكس في الفاتورة على أنها 24.3 ليرة تركية.


مجفف الشعر: على الرغم من عدم الحاجة إليه كثيرًا في الصيف ، إلا أن استخدام مجفف الشعر يتزايد من أجل الحماية من نزلات البرد في الشتاء.
تكلفة الفرد الواحد الذي يستخدم مجفف الشعر لمدة 12 دقيقة 4 أيام في الأسبوع 5.56 ليرة تركية شهريًا.
آلة الغسيل والتجفيف : يعد تجفيف الغسيل في الشتاء أحد المشاكل المهمة. المجففات ، التي يتزايد استخدامها يومًا بعد يوم ، تقضي على هذه المشكلة ، ولكن بالطبع لها أيضًا انعكاس على الفاتورة.
تكلفة الاستهلاك الشهري لاستخدام مجفف الغسالة بمتوسط وقت عمل 2.5 ساعة 2 مرات في الأسبوع هي 15.8 ليرة تركية.
كمبيوتر محمول: إذا كنت تعمل من المنزل أو زاد وقت استخدام الكمبيوتر المحمول لأغراض الترفيه ، يمكنك بسهولة رؤية هذا الاستهلاك في فاتورتك.
تبلغ تكلفة استهلاك الكهرباء للكمبيوتر المحمول ، والذي يتم استخدامه لمدة 8 ساعات يوميًا ، 15.93 ليرة تركية.

تعد وحدات التحكم في الألعاب من أكثر الأجهزة المفضلة لقضاء وقت ممتع في المنزل. بينما نواصل البقاء في المنزل ، يزداد وقتنا لاستخدام المركبات الترفيهية أيضًا.
التأثير الشهري للعب الألعاب النشطة 4 ساعات في اليوم ، كل يوم من أيام الأسبوع ، هو 13.9 ليرة تركية.
التلفزيون: من أجل جعل الوقت الذي يقضيه المرء في المنزل ممتعًا ، زادت مدة مشاهدة التلفزيون بسبب مدة مشاهدة الأفلام المسلسلات.
إذا كنت تقضي 7 ساعات يوميًا في مشاهدة التلفزيون ، فإن انعكاس ذلك على الفاتورة يكون حوالي 15.17 ليرة تركية.

التوفير ممكن مع احتياطات صغيرة
قدم هاليت باكال ، المدير العام لشركة CK Enerji Boğaziçi Elektrik ، الاقتراحات التالية لخفض فواتير الكهرباء للمستهلكين: “كما هو الحال دائمًا ، يعد استخدام موارد الطاقة بكفاءة في هذه الفترة عندما يظل مواطنونا في المنزل أمرًا بالغ الأهمية لميزانية الأسرة والبلد . بهدف خلق وعي اجتماعي في الاستخدام الفعال لموارد الطاقة ، تدعم CK Energy المستهلكين بهذا المعنى من خلال مشروع محو الأمية في مجال الطاقة. بالطبع ، علينا جميعًا واجب هنا. طور خبراؤنا تطبيقًا لحساب عدد الساعات في اليوم والشهر وكمية الكهرباء التي تستهلكها الأجهزة الكهربائية في كل منزل. ثم طرحنا حساب عدد TL الذي يمكن حفظه باستخدام هذه الأدوات بشكل 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.